• 3 commentaires
  • سلسلة تعليم المهارات اللغوية للأطفال الناطقين بغير العربية 
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    هذه السلسلة تسعى إلى تعليم المهارات اللغوية وتنميتها عند الأطفال الناطقين بغير العربية من أبرز أهداف هذه السلسلة ما يلى:  تحبيب اللغة العربية فى نفوس الدارسين، وتمكينهم عند الاستماع إليها من فهم معانيها
     تمكين الدارسين من قراءة اللغة العربية قراءة جهرية صحيحة مع فهم معنى المقروء 
    إمداد الدارسين بثروة لغوية كبيرة، لتيسر لهم تكوين الجمل العربية الصحيحة التعرف على ملامح الثقافة الإسلامية والعربية 
    تمكين الدارسين من تعلم المواد الدراية الأخرى باللغة العربية وهذا كله من شأنه أن يعين الدارسين على تلاوة القرآن الكريم وفهم معانيه وأداء الشعائر الدينية باللغة العربية  وتقوم هذه السلسلة على خمسة أسس رئيسية هي: 
     الأسس النفسية الأسس اللغوية الأسس الثقافية الأسس التربوية الأسس الاجتماعية  ومن هنا سوف يتم تعليم الدارسين المهارات اللغوية حسب الترتيب التالي:  مهارة الاستماع 
    مهارة الحديث
     مهارة القراءة
     مهارة الكتابة 
     This series seeks to teach children and enhance the linguistic skills for non-Arabic speakers Here are some of the highlighted objectives: 
     Endearing Arabic language to students and enable them to understand its meanings when listening. Allow students to read Arabic language a correct loud reading while getting through what they are reading. 
    Enrich students with great linguistic resources so they would be able to format correct Arabic sentences. 
    Educate students with the features of Arabic and Islamic culture. Allow students to learn other subjects in Arabic. And all this would help students to recite The Holy Quran, understand its meanings and perform Islamic rituals in Arabic.  
    This series relays on five main fundamentals are: 
     1_ Psychological bases.
     2_ Linguistic bases. 
    3_ Cultural bases. 
    4_ Educational bases.
     5_ Social bases.
      From here students will learn the linguistic skills in the following order: 
     1_ Listening skill 
    2_ Speaking skill.
     3_ Reading skill.
     4_ Writing skill.  
    We would like to point out the recommended teaching methods for teaching these different linguistic skills:  Listening and speaking skills: teaching listening and speaking skills aims to: Accustom students to Arabic sounds. To aware students to the changing meanings by changing tones in one sentence. Allow students to mimic the teacher in speech. Allow students to understand what is heard. The ability to continue listening to Arabic conversations. The ability to speak Arabic language a regular speech similar to our children. Reading skill: the method of teaching the reading skill will progress according to what education scientists call (the Synthesis method) which is based on benefiting the following methods: 
    The total method. 
    The partial method. 
    The combination method. 
    The analysis method. 
    The vocal method. The writing skill
    : the method which is used for this skill in this series books is the direct dictation which benefit from the different dictation methods and they are: Imparted dictation. Visual dictation. Audible dictation. Experimental dictation.  Time plan: The books of this series are school books so the time that is acted for is measured by the time of a class which is 45 minutes and we call each class an hour study that means the days specified to study this book may increase or decrease according to the hours specified for a day of studying.  Language used in teaching: The teacher is obligated to speak, explain, analyze and discuss in formal fluent Arabic language, and he is not allowed to use an intermediary language whatever that language was



    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>











    . -------------------------------------------- للتواصل للحصول علي السلسلة الاتصال ب : 
    01100085101 02+ واتس اب : 01015853515 02+    بالإضافة لارقامكم  ورسائل ليكم Mahmoud Abd El-Hameed Mahmoud

    votre commentaire
  • معين الطلاب في قواعد النحو والإعراب
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire
  • ثوابت إعرابية 
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>














    votre commentaire

  • قواعد التصريف
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

















    1 commentaire
  • تحسين خط التلاميذ في كتابة اليومية المعتادة بخط الرقعة 
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
     التحميل(حمل من مجموعة موارد المعلم بالفايسبوك)
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire
  • كلمات و جمل - برنامج كامل لتعليم اللغة العربيّة للأطفال من 6 إلى 12 سنة
    البرنامج موجه لتلاميذ الصفوف الدنيا فى المرحلة الإبتدائية الأعمار بين6 و12
    عبارة عن أنشطة تفاعلية من خلالها يتدرب الطالب على قراءة وكتابة الكلمات والجمل بشكل صحيح
    وبستّة طرق متنوعة 
    نشاط اختر الشكل المناسب= اختر الصورة المناسب
    – نشاط رتب حروف الكلمة - نشاط اختر حروف الكلمة - نشاط اختر الشكل الصحيح – نشاط اكتب الكلمة
    ولكلّ نشاط منهم ستة مستويات:

    المستوى الأول كلمة من حرفين
    المستوى الثانى كلمة من ثلاثة أحرف
    المستوى الثالث كلمة من أربعة أحرف
    المستوى الرابع كلمة من خمسة أحرف
    المستوى الخامس كلمة من ستة أحرف
    المستوى السادس مختلط بحيث يعرض كل الكلمات بمختلف عدد حروفها بشكل خال من التّرتيب وغير متّوقع للمستخدم
    وبهذا يتدرج البرنامج ما بين المستوى الأول إلى المستوى الخامس
    من السهل إلى الصعب فالأصعب ثم في المستوى الأخير "المختلط"
    يقوم البرنامج بعرض الصور والكلمات والجمل جميعها وكأنّه اختبار للطالب فيما تعلّمه في كلّ المستويات السّابقة.
    المستويات مرقّمة واّ ثرت عدم إغلاقها بحيث تكون متاحة فى أى وقت للمستخدم.

    فالتّطبيق موجّه لكافّة مستويات الطلبة : للطّالب المتفوّق والمتوسّط وحتّى الطّالب الذي يعانى من ضعف فى القراءة والكتابة والإملاء
    أهداف أنشطة قسم الكلمات
    1)
    نشاط: اختر الشكل المناسب = اختر الصورة المناسبة
    الهدف منه أن يميّز الطالب الصّورة الصّحيحة المناسبة للنّص المكتوب أمامه معبّرا والصّوت الذى يسمعه و فيه دلالة على الكلمة
    الوسيلة

    الضغط على الصورة الصحيحة واختيارها فائدته الرّبط بين الصّورة والنصّ والصّورة وتنمية الادراك البصري
    بحيث يدرك الطالب ان الصوت الذى سمعه يخص هذه الصور ة ويدل عليهافيكون قد تعرف شكل الكلمة مقرونا بصورتها مصحوبا بصوتها  

    (2)
    نشاط: اختر الكلمة الصحيحة
    وهو مكمل لنشاط اختر الصورة المناسبة
    فعكس التدريبات هو درب من تنويع العرض بحيث يقبل الطالب على التدريب بدون ملل ويؤكد على اكتساب اهداف النشاط السابق
    وفرص لزيادة التركيز عند الطالب فهو تارة يترف صورة الكلمة وتارة اخرى يتعرف شكل الكلمة مكتوبة 
    ويتدرب على مهارة تمييز الكلمة الصحيحة من بين عدة كلمات مكتوبة بشكل خاطىء
    استرايجية تصحيح الخطا باسلوب الاختيار من متعدد يجعل الطالب يحفظ شكل الكلمة الصحيح.

    (3)
    نشاط : رتب حروف الكلمة
    هدفه أن يجيد الطالب ترتيب حروف الكلمة المكونة من عدة حروف وترك الحرف الخطأ وعدم اختياره
    كبداية لمرحلة تركيب كلمة ولكن بشكل مبسط بحيث يتشجع الطالب
    ويستطيع حفظ الحروف التى تتكون منها كل كلمة يسمعها وتظهر صورتها أمامه

    (4)
    نشاط : اختر حروف الكلمة 
    هو بمثابة مرحلة أكثر تقدما عند الطالب
    بحيث يستطيع جمع حروف الكلمة من بين مجموعة حروف الهجاء المرتبة
    وهذا يتطلب منه لحدما سرعة فى الأداء تفاديا لانتهاء المؤقت الزمنى التنازلى
    السرعة تزيد من نشاطه
    ومن ثم يزداد تركيزه وتمييزه البصرى للحروف من بين مجموعة كلمات كثيرة

    (5)
    نشاط : اختر الشكل الصحيح
    وهوتركيب حروف الكلمة مع التركيز على شكل الحرف فى أول الكلمة وأوسطها واّخرها
    وله أثره الايجابى فى تفادى الأخطاء الإملائية فى مرحلة الكلمات

    (6)
    نشاط: اكتب الكلمة
     هذا النشاط يعد هو محصّلة ونتاج الأنشطة السابقة بحيث يتدرب الطالب فيه بشكل تقريبى على الإملا
    فالبرنامج يملى عليه الكلمة فيكتبها.
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    تحميل التطبيق


    ملاحظة = التطبيق يشتغل على الأندرويد
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire
  • '' اسطوانة تعلم الإعراب ''
    السلامُ عليكُم و رحمةُ الله وبركاتُهُ

    '' اسطوانة تعلم الإعراب ''

    لأنّ تعلّم اللغة العربية أساس الفهم و لأنّ التمرين أنجعُ الوسائل 
    لترسيخ هذا العلمِ في الذهن و أقصر الطّرق لاكتساب ملكة 
    النّحو أنقل بين أيادِي إخوتي هذا القرص المبارك في تعلّم النحوِ 
    للمبتدئين كي يسهلَ عليهِم ولوج بحر العربية الزّاخر بالدّرر المليء 
    بالكنوز و الفوائد  

    و صدق الإمام محمد بن ادريس رحمه الله حين قال
    أصحابُ العربيةِ جِنُّ الإنس ؛ يبصرونَ ما لا يبصرُ غيرهم ]
    آداب الشافعي ومناقبه ص 112 لابن أبي حاتم.
    فتعلّم النحو يا حبيب تبصِر الفوائد حيث عميَ عنها غيرُك

    و هذا فطحل العربية و إمامهما الكسائي رحمهُ الله يقول :

    إنما النحو قياس يتبع = = وبه في كل أمر ينتفع
    فإذا أبصر النحوَ الفتى = = مرَّ في المنطق مرًّا فاتسع
    واتقاه كل من جالسه = = من جليس ناطق أو مستمع
    وإذا لم يبصر النحوَ الفتى = = هاب أن ينطق جبنا فانقمع
    فتراه ينصب الجر وما = = كان من نصب ومن جر رفع
    يقرأ القرآن لا يعرف ما = = صرَّف الإعرابُ فيه وصنع
    وإذا يبصره يقرؤه = = وإذا ما شك في حرف رجع
    ناظرا فيه وفي إعرابه = = فإذا ما عرف الحقَّ صدع
    كم وضيعٍ رفع النحو وكم = = من شريفٍ قد رأيناه وضع
    فهما فيه سواء عندكم = = ليست السنة فينا كالبدع

    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script><script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire
  • إسم الفاعل; صوغه و عمله
    <script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script><script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire
  • تونسي يفتح منزله "للمثقفين" ويوفّر الأكل مجانا... يملك قرابة 25 ألف كتاب
    <script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    <script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    فتح مرمم كتب تونسي يدعى محمد بناني منزله أسبوعيا لضيوف لا يعرفهم ليتشارك معهم ليس طعام الغداء فحسب بل غذاء من نوع آخر. فصاحب المنزل لا يطلب من ضيوفه لقاء الطعام سوى تبادل الأفكار وبناء صداقات جديدة.
    محمد البناني يفتح الأبواب للصحفيين والطلبة والكتبة ولا يطلب مقابلا عدا الخدمة الاجتماعية من الضيوف القادمين من مختلف الجنسيات والأطياف كما تطرق الى ذلك تقرير السكاي نيوز. وللاشارة يملك بناني نحو خمسة وعشرين ألف كتاب ومخطوط في منزله.

    votre commentaire
  • المختصر في القواعد والإملاء للمرحلة الإبتدائية 
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script><script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire
  • إلتقاء الحرفين الساكنين في كلمتين 
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>





    votre commentaire
  •  موقع مبادئء العربية في الصرف و النحو ..يوفر.دروس و تمارين جيدة 
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script><script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire
  • التوابع
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>




    votre commentaire
  • أشهر الأمثال الفرنسية Proverbes français مع الترجمة إلى العربية 

    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    1-إقرار الحرب هي الرضا بالموت
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    La guerre est l’acceptation de la mort

    2-التابع يلحق الأصل
    L’accessoire suit le principal

    3-صلح مجحف خير من محاكمة منصفة
    Un mauvais accommodement vaut mieux qu’un bon procès

    4-يطلب ابنه و هو على كتفه
    Il cherche son âne et il est au-dessus

    5-الجريمة تتبع الثأر
    Le crime appelle la vengeance

    6-الربيع يقبل بعد الشتاء
    Le printemps vient après l’hiver

    7-لا مدخل بين العصا و لحائها
    Entre l’arbre et l’écorce il ne faut pas mettre le doigt

    8-لا تضع المحراث أمام الثورين
    Il ne faut pas mettre la charrue avant les bœufs

    9-فكر أولا ثم تكلم
    Réfléchissez avant vous parlerez après

    10-الكحولية تحط من أمر الإنسان
    L’alcoolisme avilit l’homme

    11-اضرب الحديد مادام ساخنا
    Battre le fer pendant qu’il est chaud

    12-كما تدين تدان
    A beau jeu beau retour

    13-يعد بالكثير و لا يعجل القليل
    Promettre plus de beurre que pain

    14-كما تزرع تحصد
    Bon champs semé bon blé rapporte

    15-من يزرع الرياح يحصد العاصفة
    Qui sème le vent récolte la tempête

    16-من يسرق القليل يسرق الكثير
    Qui vole un œuf volera un bœuf

    17-من شب على شيء شاب عليه
    Qui a bu boira qui a joue jouera

    18-في الحساب المضبوط يحفظ الأصدقاء
    Les bons comptes font les bons amis

    19-ما كل ما يعلم يقال
    Toute vérité n’est pas bonne a dire

    20-السمعة الطيبة أفضل من الغنى
    Bonne renommée vaut mieux que ceinture dorée

    21-لكل مقام مقال
    A chaque saint sa chandelle

    22-لكل صباح صبوح
    A chaque jour suffit sa peine


    23- مصائب قوم عند قوم فوائد
    Ce qui nuit a l'un duit al'autre


    24- وعد الحُر دين عليه
    Chose promise,chose due


    25- القناعة كنز لا يفنى
    C o n t e n t e m e n t p a s s e richesse


    26- الإسكاف حافٍ
    Les cordonniers sont les plus mal chausses


    27- رأس الحكمة مخافة الله
    La crainte de Dieu est le commencement de la sagesse


    28- فرِق تسُد
    Diviser pour regner


    29- ما زاد عن حدٌه إنقلب إلى ضدٌه
    L'exces en tout nuit

    30- إسأل مجرب و لا تسأل طبيب
    Experience passe science


    31- العجلة من الشيطان "فى العجلة الندامة وفى التأنى السلامة"
    Hatez-vous lentement


    32- ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان
    L'homme ne vit pas seulement de pain


    33- الإنسان فى التفكير والله فى التدبير
    L'homme propose et Dieu dispose


    34- لا تنه عن خلق وتأتى بمثله
    Il faut precher d'exemple


    35- إن غداً لناظره قريب
    Il fera jour demain


    36- سلامة الإنسان فى حفظ اللسان
    En bouche close jamais mouche n'entra


    37- خير الكلام ما قلٌ ودلٌ
    Les discours les meilleurs sont les plus brefs


    38- لكل جواد كبوة
    Il n'est si bon cheval qui ne bronche


    39- لا دخان بلا نار
    Il n'y a pas de fumee sans feu


    40- صيت الغنى ولا صيت الفقر
    Il vaut miex faire envie qur pitie

    41- الكمال لله
    Nul n'est parfait


    42- الضرورات تبيح المحظورات
    Necessite n'a pas de loi


    43- للضرورة أحكام
    Necessite fait loi


    44- الصديق وقت الضيق
    On connait le veritable ami dans le besoin


    45- المعدة بيت الداء والحمية رأس الدواء
    On creuse sa tombe avec ses dents

    votre commentaire
  • القواعد المسلية في النحو والصرف 
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire


  • فيها إن ....ما هو أصل هذه العبارة 
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    كثيرا عندما نسمع خبرا أو حكاية، ونشك فيها، نستعمل عبارة: ( فيها إنَّ )، فما أصل هذه العبارة ؟!!
    يرجع أصل هذه العبارة إلى رواية مصدرها مدينة حلب، وصاحبها تحديدًا هو"علي بن منقذ" الملقب ب"سديد الملك"، صاحب قلعة شيزر ... وكان موصوفاً بقوة الفطنة، وقد هرب من المدينة خشية أن يبطش به حاكمها "محمود بن مرداس" لخلاف وقع بينهما، فأوعز الحاكم إلى كاتبه أن يكتب إلى ابن منقذ رسالة يطمئنه فيها، ويستدعيه للرجوع إلى مدينة حلب، ولكن الكاتب - وكان صديق ابن منقذ - شعر بأن حاكم حلب ينوي الشر بصديقه علي بن منقذ، فكتب له رسالة عادية جدا، <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>ولكنه ختمها بعبارة: ( إنَّ شاء الله تعالى ) وجعل النون مشددة، والمفروض أن تكون ساكنة، فأدرك ابن منقذ أن صديقه الكاتب يحذره حينما شدد حرف النون، وكأنه يذكره بقوله تعالى : " إنّ الملأ يأتمرون بك " (القصص:20)، فرد ابن منقذ على رسالة الحاكم برسالة عادية، يشكره على ثقته الشديدة به، وختمها بعبارة: "إنّا الخادمُ المقرُّ بالإنعام" وكسر الهمزة وشدّد النون بدل أن يكتب "أنا"! ففطن صديقه الكاتب أنّه يقصد قوله تعالى: "إنّا لن ندخلها أبدًا ما داموا فيها" (المائدة:24) .. فعلم أن صديقه ابن المنقذ لن يعود إلى حلب في ظلّ وجود حاكمها محمود بن مرداس، ومن هنا صار استعمال (الحكاية فيها إنّ ) دلالة على الشك وسوء النيّة.

    votre commentaire
  • دليلك في النحو و الصرف 
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    سجل عضويتك في مجموعة موارد المعلم لتستطيع التحميل 
    https://web.facebook.com/groups/642318509141615/


    سجل إعجابك بصفحتنا ليصلك جديدنا
    https://web.facebook.com/%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%85-1409784159251482/



    votre commentaire
  • الهمزة وسط الكلمة 
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    votre commentaire
  • كيف تفرق بين الضاد و الظاء
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    إليك 5 طرق
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire


    Suivre le flux RSS des articles de cette rubrique
    Suivre le flux RSS des commentaires de cette rubrique