• 1 commentaire

  • 1 commentaire
  • النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية بن عروس.

     

     

     

    النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية بن عروس.

    النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية بن عروس.

    النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية بن عروس.

    النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية بن عروس.


    votre commentaire
  • النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية جندوبة

     

     

     

    النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية جندوبة

     

    النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية جندوبة

    النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية جندوبة

    النتائج الأوّليّة لحركة المديرين بولاية جندوبة


    votre commentaire
  • نتائج حركة نقل مديري المدارس الابتدائية بولاية بنزرت

    Lire la suite...


    votre commentaire
  • كل التفاصيل عن نظام تأجير الأعوان المكلفين بالمشاركة في الامتحانات والمناظرات بوزارة التربية

    جاء في العدد الجديد من الرائد الرسمي الصادر بتاريخ 1 جويلية 2016، أمر حكومي عدد 820 لسنة 2016 مؤرخ في 28 جوان 2016 يتعلق بتنقيح الأمر عدد 2988 لسنة 2008 المؤرخ في 8 سبتمبر 2008 المتعلق بضبط نظام تأجير الأعوان المكلفين بالمشاركة في مختلف الامتحانات والمناظرات المدرسية التي تنظمها وزارة التربية:


    votre commentaire


  • التسجيل للمناظرة الخارجية بالاختبارات لانتداب مهندسين أوّل ومهندسين معماريين وتقنيين وأخصائيين نفسانيين وقيمين أول ومرشدين تطبقيين للتربية.
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    votre commentaire
  • /النتائج الأواية لحركة نقل مديري المدارس الإبتدائية لسنة 2016
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script><script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    votre commentaire
  • بلاغ
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    تعلم وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد أنه بمناسبة عيد الفطر المبارك يتمتع أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية بثلاثة أيام عطلة وذلك أيام الثلاثاء 05 جويلية والأربعاء 06 جويلية والخميس 07 جويلية 2016. ويستأنف العمل بنظام الحصة الواحدة الصيفي بعد عيد الفطر المبارك وإلى غاية يوم 31 أوت 2016 على النحو التالي:
    -أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة السابعة والنصف صباحا 07.30 إلى الساعة الثانية بعد الزوال 14.00.
    -يوم الجمعة من الساعة السابعة والنصف صباحا 07.30 إلى الساعة الواحدة بعد الزوال 13.00.
    كما تعلم الوزارة أنها دعت مختلف المصالح ذات العلاقة إلى تأمين استمرارية المرافق الحيوية طيلة عطلة عيد الفطر

    votre commentaire
  • انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك صورة لبطاقة اعداد تلميذ تحصل على معدل سنوي 5,58 وتمكن من الارتقاء الى المستوى الموالي . وقد اثارت هذه الوضعية الكثير من التعليقات المستهجنة او المستغربة .... وللتذكير فان القوانين المنظمة للارتقاء في مستوى المرحلة الاساسية تسمح باسعاف التلميذ بالارتقاء بالاسعاف العمري حينما لا تمكنه نتائجه الدراسية بالارتقاء ولا يسمح له سنه بالرسوب واعادة نفس المستوى الدراسي .
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    votre commentaire
  • ناجي جلول: سيتم التأخير في العودة المدرسية
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    بعد أن أعلن أن العودة المدرسية 2016/2017 ستكون بتاريخ 12 سبتمبر 2016، أكد وزير التربية ناجي جلول في برنامج ميدي شو اليوم الجمعة 1 جويلية 2016 أنه سيتم تأخير موعد العودة المدرسية نظرا لتزامنها مع عيد الاضحى.

    وأكد وزير التربية أن الوزارة تعمل على تحسين ظروف العمل في المناطق الداخلية للتقليص من التفاوت بين الجهات.
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    واضاف ضيف ميدي شو أنه يعمل على ضمان مصلحة التلميذ ومستقبله وجودة التدريس، متابعا' سيتم تكوين الإطار التربوي وستقر الوزارة مناظرة لانتداب مديري المؤسسات التربوية.'

    وأوضح أن إصدار منحة المؤسسات التربوية وفق مقاييس جديدة من بينها نسب النجاح، مؤكدا أن الوزارة ستمر إلى ثقافة الجودة والاستحقاق.

    votre commentaire
  • شروط الالتحاق بمدارس تكوين المعلمين
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
     
    تحدث مدير المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بالمهدية، سامي التباب في تصريح لمراسل "الجوهرة أف أم" عن شروط الالتحاق بشعبة علوم التربية لتكوين أساتذة التعليم الابتدائي بالمعهد.
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    وأوضح أن المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الانسانيات بالمهدية سيحتضن بداية من السنة الجامعية 2016/ 2017 الإجازة التطبيقية في علوم التربية لتكوين أساتذة التعليم الابتدائي بطاقة استيعاب 500 طالب.
    ومن بين شروط الترشح :
    * أن يكون المترشح متحصلاً على شهادة البكالوريا ( آداب / رياضيات/ علوم تجريبية/ اقتصاد وتصرف/ علوم تقنية/ علوم إعلامية )
    * أن لا يتجاوز سن المترشح 21 سنة في غرة أكتوبر 2016
    * اجتياز اختبار تقني نفسي بنجاح خلال النصف الأول من شهر أوت
    وكان وزير التربية ناجل جلول قد أعلن في وقت سابق أن مدارس التكوين ستفتح أبوابها انطلاقا من السنة المقبلة أمام الناجحين في الباكالوريا.


    المصدر

    votre commentaire
  • بداية من جويلية:منحة خصوصية بين 35 و50 دينارا لأعوان الوظيفة العمومية
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
     يتمتع أعوان الوظيفة العمومية بداية من راتب شهر جويلية 2016 بمنحة خصوصية تتراوح بين 35 و50 دينارا حسب الأصناف. وستكون هذه الزيادة في الأجر الخام وليس في الأجر الصافي اثر اقتطاع الخصم على المورد والضرائب الأخرى.

    وتنقسم هذه المنحة الخصوصية حسب الأصناف على النحو التالي :
       
    -    صنف أ 1 و أ 2 : سيقع تمتيعهم بزيادة بقيمة 50 دينارا بداية من غرة جويلية 2016 وأخرى بنفس المقدار المالي بداية من غرة افريل 2017 ومنحة ثالثة بنفس القيمة بداية من غرة افريل 2018   ليكون المجموع العام على امتداد 3 سنوات ب 150 دينارا.<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
       
    -    صنف أ3 و ب و عملة الوحدة الثالثة : ستحصل هذه الأصناف على زيادة بقيمة 45 دينارا بداية من غرة جويلية 2016 وأخرى بنفس المقدار المالي بداية من غرة أفريل 2017 ومنحة ثالثة بنفس القيمة بداية من غرة افريل 2018 ليكون المجموع العام على امتداد 3 سنوات ب 135 دينارا. 
       
    -    صنف ج و د وبقية العملة : ستحصل هذه الأصناف على زيادة بقيمة 35 دينارا بداية من غرة جويلية 2016 وأخرى بنفس المقدار المالي بداية من غرة أفريل 2017 ومنحة ثالثة بنفس القيمة بداية من غرة افريل 2018 ليكون المجموع العام على امتداد 3 سنوات ب 105 دنانير.
       
       ويأتي إقرار هذه المنحة الخصوصية في إطار الاتفاق الممضى بين رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 22 سبتمبر 2015 حول المفاوضات الاجتماعية للزيادة في الأجور في قطاعي الوظيفة العمومية والمنشات والمؤسسات العمومية. وسبق لأعوان القطاع العام التمتع منذ شهر جانفي 2016 بالقسط الأول من الزيادات العامة في الأجور لكافة الأصناف بعنوان سنة 2016 

    votre commentaire




  • رد وزارة التربية حول قضية تلميذ الباكالوريا الذي أسند له 9.89 في مادة الرياضيات دون أن يجتاز الأمتحان
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    قال المدير العام للامتحانات عمر الولباني ل"الاخبارية" أن وضعية التلميذ الذي اسند له 9.89 في مادة الرياضيات رغم أنه لم يجتز الامتحان قانونية ولا غبار عليها. وافاد ان الشخص الذي أثار هذه الضجة هو انسان جاهل بالقانون ومن المتوقع أن يكون أثار الحادثة لاستغلالها في مآرب أخرى. وتساءل كيف تصدر مثل هذه التصرفات من أستاذ ؟ مبينا أنه كان على الأستاذ التحري من صحة معلوماته بالرجوع الى المندوبية الجهوية للتربية ومصالح الوزارة. وقال أن مثل هذه التصرفات تنم عن جهل وتخلف. وأوضح أنه بالرجوع <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>الى النص القانوني المؤرخ في 14 مارس 2014 والمتعلق بتنقيح واتمام القارار المؤرخ في 24 أفريل 2008 الذي ينظم امتحان البكالوريا وخصوصا الفصل 20 من القرار والذي ينص على أن كل غياب عن اجتياز مادة في الدورة الرئيسية ينجر عنه اسناد العدد صفر لكن اذا تغيب المترشح عن اختبارات يوم امتحان واحد على أقصى تقدير لأسباب قاهرة يتولى رئيس مركز الاختبارات الكتابية تحرير تقرير مفصل يدعمه بالوثائق ويرسله الى مركز التجميع والتوزيع. واذا نجح المترشح في الدورة الرئيسية يتم الابقاء على الصفر واذا تم تأجيله الى دورة المراقبة يتم أيضا الابقاء على الصفر. وفي صورة ما لم تمكن بقية الأعداد من بلوغ المترشح دورة المراقبة يمكن في هذه الحالة اسعافه باعتماد المعدل السنوي في المادة التي تغيب عنها وذلك لتمكينه من اجتياز دورة المراقبة. وفي هذه الحالة فان المترشح مطالب باجتياز الاختبار الذي تغيب عنه واذا لم يحضر المترشح ولم يجتز الامتحان الذي تغيب عنه يسند له اليا العدد صفرا. وبالتالي فاسناد المعدل السنوي لتلميذ تغيب لأسباب قاهرة عن اجتياز الامتحان هي مسألة اسعاف له لتمكينه من اعادة اجتياز الامتحان في دورة المراقبة وليست مربوطة باسناد العدد مجانا ونجاحه دون اجتياز الامتحان. وختم الولباني قوله ل"الاخبارية" أنه رغم الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها البلاد فقد نجحت تونس في تسجيل دورة بكالوريا استثنائية مقارنة بباقي الدول العربية.

    votre commentaire
  • إجراءات ترسيم وتأكيد ترسيم التّلاميذ بالمدارس الإعداديّة وبالمعاهد بالنسبة إلى السّنة الدّراسيّة 2016-2017.



    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    votre commentaire
  • انتداب معلّمين لتدريس اللّغة العربيّة لأبناء التّونسيّين المقيمين بأوروبا بالنّسبة إلى السّنة الدّراسيّة 2016-2017.
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>


    votre commentaire
  • هام : كل تفاصيل الكاباس الجديدة وكيفية إنتداب 3000 أستاذ ومناظرة مدارس تكوين المعلمين
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    تنطلق بداية من السنة الدراسية القادمة مدارس تكوين المعلمين بما فيهم مدرسة التكوين بقابس في إستقبال حاملي باكالوريا سنة 2016 لتكوينهم لـ3 سنوات وتمكينهم من شهادة في الإجازة التطبيقية للمعلمين وفق ما أعلنه اليوم الخميس وزير التربية ناجي جلول من مدرسة حلق الجمل ببني خداش من ولاية مدنين.
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>كما ستفتح الوزارة مناظرتين ستنتدب في الأولى 3000 حامل شهادة جامعية لتكوينهم على مدة عامين كأساتذة ثانوي ومناظرة ثانية لإنتداب المديرين والنظار ولتكوينهم بهدف الإرتقاء بالمنظومة التربوية التي لا يمكن لها أن تتطور إلا بتحسين نوعية الإطار التربوي والإشراف حسب ما تحدث به وزير التربية.
    وأعتبر جلول أن قرار تصنيف المؤسسات التربوية حسب النتائج من القرارات الثورية المتخذة حيث سيتم إعتماد تصنيف المؤسسات حسب النتائج بعيدا عن التصنيف وفق المنح المقدمة للمديرين والمؤسسات وعدد التلاميذ وهذا التمشي هو محاكاة للبلدان المتقدمة حسب قوله.
    جميع هذه الإصلاحات الموجهة للمؤسسات التربوية هي نقطة من بين عديد النقاط الأخرى التي تعمل الوزارة على تفعيلها للتحسين من صورة المؤسسة التربوية والنهوض بالمنظومة التربوية والمستوى العلمي للتلميذ.

    votre commentaire
  • ناجي جلول : العام الماضي شهد إسناد 7000 صفر في البكالوريا والاصلاح التربوي هو قضية حياة او موت 
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    أكد وزير التربية ناجي جلول خلال مسامرة رمضانية من تنظيم التنسيقية المحلية لنداء تونس ببني خلاد الأحد 26 جوان 2016 ان تقييم المنظومة التعليمية أثبت انخراما مذهلا ومفارقات غريبة منها نسبة أمية مرتفعة بـ 18 % و ترتيبا في اخر التقييمات العالمية .
    <script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script><script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

    وأشار القيادي في نداء تونس نسبة المنقطعين سنويا بلغ 100 ألف تلميذ 60 ألف منهم بالابتدائي إضافة للبنية التحتية الكارثية ومعاناة 30 ألف تلميذ يقطعون يوميا أكثر من 6 كيلومترات ومدارس تدرّس بنظام الفرق في 20 ولاية.

    و أكد ناجي جلول أن الباكالوريا تدنى مستواها ناهيك أن العام الماضي شهد إسناد 7000 صفر في البكالوريا وشدد جلول على ان الاصلاح التربوي هو قضية حياة او موت وهو عملية تشاركية

    votre commentaire
  • رغم تصريحات وزير التربية لسعد اليعقوبي: العودة المدرسيّة لن تكون يوم 12 سبتمبر ..وهذا تاريخها الفعلي

    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>



    votre commentaire
  • فضيحة في إنتظار التأكيد: أنباء عن إسناد 9.5 في الفرنسية لتلميذ غاب عن إجراء المادة في الباكالوريا<script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    <script async="" src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
    <script>(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>
    ذكر أحد اساتذة الفرنسية ( زياد الملولي ) على صفحته الخاصة  أن أحد التلاميذ بمعهد 20 مارس بصفاقس، شعبة اقتصاد وتصرف، غاب عن اجتياز مادة في الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا و عند الاعلان عن النتائج فوجئ بانه تحصل على 9،5 في هذه المادة التي لم يجريها .هذا هو الخبر ..والذي يجب التاكد منه قبل الجزم به رغم ان عديد الاطراف تؤكّده …وتتهم الوزارة بالتهاون والفوضى ..ماذا لو صحت الرواية وتاكدت ؟ وماهو مدى مصداقية امتحاناتنا ؟ نحن ننتظر ردا شافيا ومقنعا من الوزارة حتى تؤكد او تنفي الحادثة …


    votre commentaire


    Suivre le flux RSS des articles de cette rubrique
    Suivre le flux RSS des commentaires de cette rubrique